منتديات الانوار



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لنتعاون من اجل العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ اسعد



ذكر
عدد الرسائل : 62
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

مُساهمةموضوع: لنتعاون من اجل العراق   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 11:08 pm


في إشارة إلى السلبيات بالتعديل الذي اقره البرلمان على قانون الانتخابات قال النائب رشيد العزاوي " أن العديد من المحافظات ستخسر من مقاعدها ، فنينوى على الأقل ستخسر 7 مقاعد وصلاح الدين مقعدين وكركوك ثلاثة مقاعد ، بالإضافة إلى المحافظات الجنوبية التي ستخسر بين مقعد ومقعدين على العكس من محافظات كردستان التي ستحصل من 6-7 مقاعد".
لاحظ عزيزي القارئ كل مقعد برلماني وفقا للدستور العراقي يمثل 100000 شخص وهذا يعني إن التعديل على القانون قد أدى إلى غبن وسرقة 12000000 صوت أو شخص عراقي مع زيادة تقابله تعطى إلى محافظات كردستان وهذا يعكس الجانب الفوضوي في البرلمان وعدم الدقة في الحسابات من جهة ومن جهة ثانية التلاعب بمقدرات العراقيين على حساب مكاسب سياسية .
انظروا أين كان البرلمان وكيف اقروا القانون في البداية إذا لم يكن دقيقا لهذه الدرجة ثم كيف تم إقرار التعديل ولحساب من تسلب المقاعد من العرب السنة وغيرهم لتعطى إلى محافظات إقليم كردستان وأين الدستور من كل ذلك .
أين الوطنية أين النزاهة بل أين العدالة أيها البرلمانيون إن هي إلا محاصصة طائفية مقيتة على حساب العراقيين والرابح الأول والأخير فيها هم الحكام المتسلطون .
انظر عزيزي ادخلوا أنفسهم في دوامة افتعلوها وكان بإمكانهم الخروج من كل ذلك ووفقا لدستورهم بإجراء التعداد السكاني الذي اقر البرلمان قانونه والذي كان من المفترض إجرائه قبل الانتخابات لتكون عملية حساب المقاعد البرلمانية وفقا له التفت عزيزي يعطلون حتى قوانينهم ودساتيرهم ويرمون بها عرض الجدار وفقا لمصالحهم وأهوائهم الشخصية .
ولنا وقفة أخرى مع مجلس الرئاسة والهاشمي تحديدا ومع البرلمانيين أولا يمكن الإسراع بمناقشة القوانيين ؟ أولا يمكن تأخير اجازتكم قليلا من اجل العراق والعراقيين الذين طالما ضحوا لأجلكم والذين تسلقتم على أعناقهم حتى وصلتم إلى ما وصلتم إليه ؟؟ أولا يمكنكم التضحية قليلا بوقتكم من اجل العراق؟؟ لقد أنهيتم فترتكم كلها بالإجازات والعطل والسفرات والحج ووووو وبين هذا وذاك ضاع العراق ...
التفتوا قليلا فهذا العراق .
التفتوا قليلا فهذا العراق .
التفتوا قليلا فهذا العراق .
انظر إنهم يستطيعون إقرار القانون لكنهم يماطلون بالإجراءات من اجل تأجيل الانتخابات لكي يبقوا أطول فترة ممكنة هم وأسيادهم ممن سمحوا لهم بالتسلط على رقاب العراقيين فلابد لنا جميعا أيها الأخوة لابد لنا من توحيد الكلمة والموقف والالتفاف حول الوطنيين الشرفاء ممن يعمل من اجل العراق فهم سبيل نجاتنا مما نعاني ومن خلالهم نبعد كل السراق والمنتفعين فلنتعاون ونتكاتف ولنكن يدا واحدة من اجل ذلك من اجل العراق لنتعاون من أجلك يا عراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لنتعاون من اجل العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الانوار :: منتديات الانوار العامة :: زاوية الانوار العامة-
انتقل الى: